اخبار الهلال ليوم الخميس 22/5/1431هـ من الصحف

اذهب الى الأسفل

اخبار الهلال ليوم الخميس 22/5/1431هـ من الصحف

مُساهمة من طرف المعروف في الخميس مايو 06, 2010 11:25 pm

تحدث عن مشاركة خالد عزيز في النهائي.. رئيس الهلال:
لدينا الاستعداد أن نخسر بطولة ولا نخسر انضباطية فريق ومنحنا مدربنا جيرتس كل الصلاحيات




كتب - فيصل المطرفي

جدد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد تأكيده بأن الخيارات الفنية عائده بشكل كامل لمدرب الفريق البلجيكي ايريك جيرتس مؤكداً في معرض حديثه أمس للإعلاميين قبل نزال فريقه أمام الاتحاد في نهائي كأس الأبطال بأنه وضع الثقة في المدرب ومنحه كامل الصلاحيات من بداية الموسم وقال: من الخطأ الجسيم أن أتدخل في الأمور الفنية لاسيما أن مدرب الفريق قدم عملاً كبيراً حصد من خلاله بطولتين حتى الآن وتأهل لنهائي الأبطال ووصل إلى دور الـ16 آسيوياً متصدراً لمجموعته كما أنه ساهم مع مواطنه بيتر مومارت في الوصول لنهائي كأس الأمير فيصل بالفريق الأولمبي ومن هذا المنطلق فإن المدرب قادر على أداء مهمته بشكل ناجح.

وكان الملف الفني قد تم فتحه في استفسارات متواصلة من الإعلاميين عن مدى إمكانية مشاركة لاعب وسط الفريق خالد عزيز في المواجهة الختامية وفي هذا الصدد أجاب سموه قائلاً: اللاعب نال عقوبته الإدارية وهو حالياً يتدرب مع الفريق ولكن ليضع أي شخص مكانه في موضع أي لاعب منضبط في أداء التدريبات ولا ينال فرصة المشاركة على حساب لاعب غاب غير مره عن التدريبات فهو أمر مزعج ومحبط وربما المدرب عندما يشعر بأن اللاعبين يطالبون بإشراك عزيز يزج به فالقرار الأول والأخير له، وفي المجمل.. الفريق الذي يعتمد على لاعب واحد فريقاً ليس جديراً بتحقيق البطولات مهما كانت الظروف.

وأشار سموه إلى أنهم في الهلال على استعداد كامل لخسارة بطولة مقابل عدم فقدان وخسارة انضباطية ناد وفريق عمل متكامل فالإخلال بالانضباطية يحدث انشقاق في صفوف الفريق على حد تعبير سموه وأَضاف: في المواجهة الأخيرة بالدوري والتي تحدد البطل الموسم الماضي شارك خالد عزيز وانطرد وخسر الفريق المباراة. وحول المواجهة المرتقبة غداً أمام الاتحاد ومدى استعداد الفريق الأزرق لها قال سموه: تحضيرات الفريق ممتازة وهناك رغبة جادة لتتويج الموسم الناجح بلقب غالٍ وهي مباراة ستكون صعبة والفرص متكافئة.

وزاد: توفيق الله عز وجل ثم استغلال الفرص والحذر من الكرات العرضية هي ابرز عوامل الفوز للفريق الأزرق وثقتنا في لاعبينا لا حدود لها وهم قادرين على مواصلة تحقيق الانجازات.

وعن تمكن الفرق من التسجيل في مرمى الهلال بعد تقدمه على غرار ما حصل في المباراة الأخيرة أمام النصر علق سموه قائلاً: في الموسم الفائت كنا ندافع بضراوة ونجد صعوبة في التسجيل وفي الموسم الجاري أصبحنا نحرز الأهداف الكثيرة ومن عدة لاعبين وأتوقع أنها منهجية قادت الهلال للذهب والمدرب قادر على تلافي السلبيات وشرحها للاعبين من خلال الحصص التدريبية الماضية.

وشدد سموه بأن الهلال فريق بطل وجماهيره لا تقبل خسارة أي بطولة وتكون مزعجه لهم كثيراً رغم أن الهلال خلال سنتين حقق حتى الآن 3 بطولات بينما الاتحاد في 3 سنوات حقق بطولة واحدة.

وامتدح سموه عطاء المحترف البرازيلي نيفيز مشيراً إلى أن ما يتعرض له من انتقاد في الفترة الحالية حالة مماثلة لما تعرض له النجم السويدي ويلهامسون في نهاية الموسم الماضي وقال موضحاً: نيفيز ساهم في إحراز وصناعة أكثر من 32 هدفاً وقدم مستويات رائعة في الاستحقاقات الماضية رغم انه التحق مع الفريق بعد ضغط مشاركات مع ناديه السابق ومنتخب بلاده وتعرضه لإصابة في المعسكر الإعدادي واستمراره أمر وارد بشكل كبير جداً هو وبقية الأجانب في حالة تأهل الفريق إلى الدور ربع النهائي على الصعيد الآسيوي.

واعترف سموه بأن الخطاب الهلالي الاتحادي بات أهدأ في الفترة الأخيرة وخصوصاً بعد تولي الدكتور خالد المرزوقي كرسي الرئاسة الاتحادي مشيراً إلى أن ما حصل في مواجهة الدور الثاني من منافسات دوري (زين) للمحترفين كان بسبب خسارة الاتحاد بخماسية في الدور الأول وعلى أثرها رد الاتحاد الخسارة ولذا ستكون الأمور غداً هادئة إضافةً إلى أن اللاعبين سيكونون حذرين ويقدموا مباراة ممتعة لاسيما أنها ستشهد حضور وتشريف خادم الحرمين الشريفين.

وأضاف: لا أستطيع أن أقر بأن الخشونة الاتحادية متعمدة ولكن لدي ثقة بأن المباراة ستظهر بمظهر كرنفال رياضي رائع بين فريقين كبيرين سيستمتع بها جميع المتابعين.

ونوه سموه إلى أنهم يفخرون كثيراً من العروض التي يتلقاها باستمرار اللاعبون الأجانب موضحاً بأن عرض أجاكس الهولندي للروماني رادوي لم يصل للنادي بصفة رسمية مؤكداً أن اللاعب مرتاح كثيراً مع الفريق الأزرق ولديه رغبة واضحة بالاستمرار حتى نهاية عقده.



الغنام والفريدي أساسيان.. عزيز على الدكة.. والغامدي والعابد انتظار .. وتذاكر المنصة (تنفد) مبكراً!
جيرتس ينتظر المصابين ويرفض الحديث قبل النهائي




كتب - فيصل المطرفي

أرجأ مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الهلال اختيار التشكيل النهائي للفريق لنزال الغد النهائي أمام الاتحاد إلى تدريب اليوم الأخير حيث ينتظر المدرب نتائج الجهاز الطبي واللياقي حول إمكانية مشاركة الثنائي نواف العابد وعمر الغامدي بعد أن انهيا برنامجهما العلاجي واكتفيا أمس بالدوران حول المضمار وسيتحدد اليوم مدى إمكانية دخولهما في حسابات الجهاز الفني ولو على مقاعد البدلاء على اقل تقدير وفي المقابل يغيب محمد نامي ومحمد العنبر عن المواجهة النهائية لحاجتهما للمزيد من الجرعات الطبية. وكان الفريق الأزرق قد أجرى تدريبه أمس في الفترة المسائية بحضور ومتابعة رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد وبعض الشرفيين وشهد المران إقامة مناورة على كامل مساحة الملعب، ووفقا لمصادر (الجزيرة) فإن المدرب الهلالي اعتمد كثيرا على عبداللطيف الغنام وأحمد الفريدي في منطقة محور الارتكاز حيث يتوقع أن يكون التشكيل على النحو التالي: (العتيبي - الزوري - المرشدي - هوساوي - يونج بيو - الغنام - الفريدي - الشلهوب - نيفيز - ويلي - ياسر) في حين ينتظر أن يكون خالد عزيز على مقاعد البدلاء في حال تأكد غياب الغامدي.

ومن ناحية أخرى رفض مدرب الفريق الأزرق البلجيكي إيريك جيرتس التصريح للإعلاميين قبل اللقاء النهائي مفضلا الحديث بعد نهاية المواجهة، يشار إلى أن المؤتمر الصحافي المفترض إقامته من الشركة الراعية للمباراة قبل نهائيات المسابقات المحلية تم إلغائه بسبب تأخر وصول البعثة الاتحادية للرياض حيث ستصل الأخيرة للعاصمة عند العاشرة من مساء اليوم، وفي المقابل غاب مدير إدارة الكرة سامي الجابر عن تدريب البارحة لمروره بظرف عائلي. هذا ويعقد صباح اليوم الاجتماع التنظيمي والتنسيقي للمباراة النهائية في مقر أمانة اتحاد كرة القدم بحضور مندوبي الناديين وإدارة الملعب والجهات المعنية. وفي شأن آخر انصدمت الجماهير مساء أمس بنفاذ تذاكر المنصة للمباراة النهائية في وقت قياسي جدا حيث قصد أنصار الفريق الهلالي أمس مقر النادي وتفاجأت بنفاذ التذاكر واضطرت للبحث عن تذاكر الدرجة الممتازة أو الدرجة العادية.

الجدير بالذكر بأن الفريق سيختتم اليوم تدريباته وسيدخل اللاعبون عقبه معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز تأهبا لمواجهة الغد.



نجوم الهلال بصوت واحد قبل النهائي:
المباراة صعبة وجماهيرنا سر تفوقنا





كتب - عبدالله الحنيان

الفريدي: المباراة لا خاسر فيها

أبدى نجم خط وسط فريق الهلال اللاعب أحمد الفريدي جاهزية فريقه لملاقاة فريق الاتحاد مساء اليوم في المباراة النهائية على كأس الملك، حيث قال: جاهزون للمباراة المصيرية ونتمنى أن نوفق أنا وزملائي في الفوز بها وأن نتوج بالبطولة الغالية.

وأضاف: المباراة ستكون صعبة للغاية، فمنافسنا صعب المراس وليس من السهل إقصاؤه كما أكد الفريدي بأن المباراة لا خاسر بها كون الجميع سيتشرف بالسلام على القائد الوالد «مليكنا المفدى».

وعن حصوله على بطاقتين حمراوين في مباراتيه الأخيرتين مع الفريق، قال الفريدي:

بكل تأكيد لم أتعمد أن أطرد في تلك المباراتين، وأنا كنت قد اعتذرت للجهاز الإداري والفني على ذلك وأعتذر الآن عبر «الجزيرة» لجماهير الزعيم عن ذلك وأعدهم بألا أخذلهم في قادم الأيام بإذن الله.

المرشدي: تركيزنا منصب على النهائي

من جانبه لم يخف زميله المدافع ماجد المرشدي تفاؤله الكبير بحصول فريقه على لقب البطولة، وقال: أرى بأعين زملائي حماس كبير وإصرار على الفوز بنتيحة المباراة المرتقبة وهذا هو السر في تفاؤلي غير المحدود وأضاف: بإذن الله ستكتب لجهودنا النجاح وسنجلب البطولة الأغلى للخزينة الزرقاء كما أكد المرشدي بأن مباراة فريقه في دور الـ 16 الآسيوي لن تشغل تفكيرهم كلاعبين في هذه المباراة مبيناً بأن تركيزهم في الفترة الحالية منصب على مباراة الاتحاد وسيكون لديهم بعدها وقتاً كافياً لإعداد العدة لمواجهة بونديوكور الأوزبكي آسيوياً.

وقدم المرشدي الدعوة لجماهير فريقه بالوقوف مع الفريق في هذه المرحلة الحاسمة موضحاً بأنها الداعم الأول لنجوم الأزرق في جميع الملاعب.

المحياني: سنلعب بأريحية أكبر

من جهته أشار المهاجم عيسى المحياني إلى أن فريقه يدخل المباراة بأريحية أكبر من شقيقه الاتحادي لاعتبارت عديدة أهمها أن الفريق الأزرق قد توج هذا الموسم ببطولتين إضافة إلى أنه يسير في الطريق الصحيح في مشواره الآسيوي.

واستدرك قائلاً: بكل الأحوال هذا لايعني أننا لسنا حريصين على الفوز باللقب، فجماهيرنا تعقد علينا الكثير من الآمال ولن ترضى إلا بالذهب وهذا ماسنسعى نحو تحقيقه بإذن الله.

وعن تأثير الإرهاق على مستوى فريقه في مباراتيه القادميتين، قلل المحياني من ذلك مؤكداً بأن الجميع بأفضل حالة ولاشيء يعيقهم عن تحقيق النتائج المأمولة منهم وأردف مختتماً حديثه: ما نحتاجه فقط هو أن تدعمنا جماهيرنا الوفية وبإذن الله سنهنئ جماهير فريق القرن الآسيوي بمزيد من الإنجازات؟




الدعيع: إنها أقوى مواجهات الموسم
العتيبي: قادرون على البقاء في القمة





كتب - عبدالله الحنيان

وصف قائد فريق الهلال الحارس محمد الدعيع مواجهة فريقه بفريق الاتحاد في المباراة النهائية لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال بأقوى مواجهات الموسم كونها تلعب على أغلى الكؤوس علاوة على أنها تجمع فريقين كبيرين كالهلال والإتحاد، وأضاف: لن تكون المباراة سهلة على الإطلاق فكلا الفريقان مرشحان للتوشح بالذهب وكلاهما يمتلكان مقومات الفريق البطل وحول توقعاته لسيناريو المباراة، قال الدعيع: طبيعي جداً أن تكون مباراة حذرة من الطرفين كعادة المباريات الختامية، كما أنها لن مثل هذه المباريات وعن مشاركته في اللقاء ذكر الدعيع أن هذا الأمر برمته عائد لجهاز فريقه الفني مؤكداً بأنه سيبقى رهن إشارة مدرب فريقه لحرصه كبقية زملائه على خدمة الزعيم بأفضل صورة وأضاف ممتدحاً زميله الحارس حسن العتيبي: حسن حارس كبير ومتمكن ومستوياته الكبيرة التي يقدمها في المباريات الأخيرة هي خير من تشفع له وزاد: سواءً شاركت أنا كأساسي أو شارك زميلي «العتيبي» ذلك ليس مهماً للغاية كأهمية تتويج فريق القرن باللقب الثالث له هذا الموسم محققاً أماني عشاقه وجماهيره الوفية التي لا ترضى إلا بالذهب.

من جهته شدَد زميله الحارس حسن العتيبي على أهمية المباراة بقوله: تبقى لنا خطوة وحيدة ونتمكن من إحراز البطولة الأغلى وبإذن الله نحن قادرون على تجاوزها وأردف مبدياً جاهزية فريقه للمباراة: ندرك جيداً أننا في مرحلة حاسمة ونحتاج إلى بذل جهود أكبر لتحقيق أهدافنا المرجوة، التي لن تأتي إلا بتكاتف الجميع وحرصهم على بقاء الفريق في القمة، وبإذن الله رجال الزعيم قادرون على ذلك وسيثبتوه على أرض الواقع وبخصوص انخفاض مستوى الصفوف الخلفية في الفريق، نفى العتيبي ذلك مؤكداً بأن الفريق يمر بأفضل حالاته، حتى وإن كان هنالك بعض الهفوات الدفاعية التي بإمكانهم تلافيها في قادم الأيام وفي ختام حديثه طالب العتيبي جماهير فريقه بالوقوف مع الفريق في هذه المرحلة الحاسمة معتبراً تواجدها الدائم مع الفريق في جميع الميادين هو السر في حصد الفريق للإنجاز تلو الإنجاز وزاد: نتمنى أن يشهد ملعب الدرة مساء اليوم حضوراً جماهيرياً لا مثيل له كما أتمنى أن نهدي هذه الجماهير العاشقة بطولة جديدة تحمل المسمى الأغلى «خادم الحرمين الشريفين».



أكثر من عنوان
وغداً عرس رياضي آخر
علي الصحن





غداً عرس رياضي آخر، وتظاهرة وطنية كبرى، غداً تصافح القيادة الكريمة أبناءها الرياضيين، وتؤكد من جديد حرصها ودعمها للشأن الرياضي والمنتمين إليه.

غداً يقف الهلال والاتحاد نيابة عن 153 نادياً أمام خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله بحثاً عن كأسه الغالية بعد أن فازا بالشرف الأهم وحققا اللقب الأسمى والأغلى وهو اللعب أمامه -يحفظه الله-، وحق للهلال والاتحاد والمنتمين للناديين أن يفرحا بهذا الشرف وهذا الحضور.. ومقدماً نقول للفائز مبروك، ونقول للخاسر مبروك أيضاً.. فإن خسرت المهم فقد كسبت الأهم!.

لمن الكأس..؟

بعيداً عن الأمور الفنية التي أتركها لأهلها والمختصين فيها، وهي التي صارت هذه الأيام بضاعة من لا بضاعة له، وصنعة من لا صنعة له، والبركة في الفضائيات التي أتاحت لمن لا يعرف «كوعه من بوعه» للافتاء في الأمور الفنية وتوجيه نصائحه لمدربين بوزن إيريك جيريتس وهيكتور وفارياس وغيرهم..

أقول بعيداً عن الأمور الفنية فإن الفريقين يحضران إلى الملعب ولديهما من الدوافع الكثيرة بحثاً عن الذهب.

فالهلال يحضر وهو يبحث عن الكأس الوحيد الذي لم يفز به من قبل.. وهو يسعى لتأكيد أفضليته المطلقة هذا الموسم، وعدم خدش مسيرته الناصعة في الخطوة الأخيرة.

والاتحاد يلعب بعد أن خسر هذا الموسم البطولة تلو الأخرى وهو الذي خسر نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الموسم الماضي، ثم خسر المنافسة على بطولة الدوري، وسقط في كأس ولي العهد، ثم كأس الأمير فيصل، ونهائي بطولة آسيا، قبل أن يخرج من النسخة الجديدة للدوري الآسيوي من دوره الأول، لذا فإن الفريق لا يريد لجرح سابع أن يجد مكاناً في جسده المنهك.. وأعتقد أن هذا مما يزيد من الضغوط النفسية على لاعبيه وإدارييه، وهي الضغوط الأخف على الهلال الذي حقق بطولتين ومضى إلى الدور الثاني من بطولة آسيا.

على كل حال، فالمهمة صعبة والمتنافسان شديدا البأس، وكلٌّ منهما لن يفرط في كأس أغلى الناس.. فلمن تقرع الأجراس؟ كلنا نتقرب بجميع الحواس.. «زعيم.. وعميد.. وبينهما كأس»!!.

سياسة.. يسقط الهلال..!

عكست احتفالية بعض النصراويين بالبطاقة الصفراء التي نالها لاعب الهلال ميريل رادوي حالة التأزم التي يعاني منها النصراويون من كل ما هو أزرق، وأن سقوط الهلال عندهم قد يعادل نهوض النصر أو يزيد.

لو عرضت احتفالية البعض بعد إبراز الكرت الأصفر لرادوي على محايد لم يتابع المواجهة وطلبت منه تفسير الاحتفالية.. لتوقع أنها لهدف أو ضربة جزاء.. أو طرد لاعب مهم من الفريق الخصم على الأقل.. وهنا نعيد التأكيد على النصراويين بأن يلتفتوا لفريقهم وشأنه من أجل أن يعود منافساً.. أما الهلال فلن يضره غياب لاعب أو اثنين أو ثلاثة.. فها هو يحقق البطولة تلو الأخرى حتى بلغت (50) بطولة، دون أن يلتفت للوراء، ودون أن يفكر في منافسين أمضى بعضهم (13) موسماً بالتمام والكمال بلا ذهب.. وليتهم يدركون ذلك.

مراحل.. مراحل

كما ننتقد حسن العتيبي عندما تستدعي الحال النقد.. نقول إن اللاعب كان الأبرز في فريقه في لقاء الإياب أمام النصر.

خلال العشرين سنة الأخيرة على الأقل لم يفز النصر على الهلال بفارق 3 أهداف إلا موسم 1417هـ عندما كان يدربه الروماني بلاتشي.

الاتحاد الآسيوي أكد أن تطبيق نقل البطاقة الصفراء من البطولة القارية إلى المحلية سيبدأ في الموسم 2011هـ وعضو في اللجنة الفنية باتحاد الكرة برر مشاركة نور أمام الشباب بأن النظام لا يسمح بترحيل البطاقات من مسابقة لأخرى في البطولات المحلية، ومن باب أولى -والتبرير لسعادة عضو اللجنة الفنية- أن لا يتم ترحيلها من بطولة خارجية إلى محلية.

مالك في الأهلي.. مالك في العربي.. «لا جديد».

يبدو أن الأهلاويين عاقدوا العزم هذه المرة على صناعة فريق قوي ومنافس بعد أن أكدت معظم الأسماء الحالية أنها لا تملك الجديد الذي تقدمه للفريق.

عبداللطيف الغنام مطالب بمراجعة حساباته وقناعاته بما يقدمه لفريقه.. وكم أتمنى أن يعيد مشاهدة مباراتي فريقه الأخيرتين وأن يحكم على مردوده الفني بنفسه.

مهمة قلبي الدفاع الهلالي غداً لن تكون سهلة إطلاقاً لاسيما في قطع إمداد الكرات العرضية المرسلة إلى زيايه.

sa656as@yahoo.com








تجمع الهلال والاتحاد على ستاد الملك فهد الدولي

الملك يشرّف المباراة الختامية على كأس الأبطال


«عكاظ» ـ الرياض
يشرف خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز، المباراة الختامية لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال للموسم الرياضي الحالي التي ستجمع فريقي الهلال والاتحاد مساء غد، على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض.
وثمن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم لخادم الحرمين الشريفين رعايته واهتمامه بالرياضة والرياضيين في المملكة كافة، وعبر عن بالغ اعتزازه وتقديره للرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد والنائب الثاني للقطاع الشبابي والرياضي ومنسوبيه، مؤكدا أن هذا الاهتمام أثمر عن تعزيز نشاط الرياضة والرياضيين، مضيفا «أصبحت تعيش ولله الحمد مرحلة مزدهرة من النمو في فاعلياته ومناشطه المختلفة على الصعيدين المحلي والخارجي، وتوجت بالعديد من المكتسبات الوطنية المشرفة».
وأكد الرئيس العام لرعاية الشباب ثقته الكاملة في قدرة أعضاء الفريقين الاتحاد والهلال على تقديم المستوى المشرف والروح الرياضية المثالية من خلال المباراة، ليؤكدوا مجددا ما وصلت إليه منتخباتنا وأنديتنا السعودية من مكانة متميزة على الساحتين المحلية والدولية، وعلى ما تحظى به من اهتمام إعلامي وجماهيري محليا وخارجيا.
من جهته، أكد صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، على أن رعاية خادم الحرمين الشريفين تأكيد جديد على مدى الاهتمام والرعاية التي يجدها شباب ورياضيو هذا الوطن الغالي من الملك، وولي العهد والنائب الثاني «إيمانا منهم بالدور الكبير الذي ينهض به أبناء هذا الوطن تجاه خدمة دينهم ثم قيادتهم ووطنهم في شتى مجالات الحياة».




السرية تجدد حضورها قبل الموقعة بـ 24 ساعة

العميد يرصد 10 ملايين .. والزعيم يدرس إعادة عزيز
أحمد الدوسري ـ الرياض، عمر الحكمي، عادل الماس ـ جدة

فرض البلجيكي إيرك جيرتس المدير الفني لفريق الهلال، طوقا من السرية على تدريب فريقه الرئيسي البارحة، إعدادا لمواجهة الاتحاد على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض غدا الجمعة، وعلمت «عكاظ» إلى أن المدرب البلجيكي سيعتمد على خالد عزيز في مركز المحور لتعويض غياب الروماني رادوي الموقوف عن المباراة، وارتفعت حظوظ عزيز بالمشاركة في التشكيل الأساسي خاصة بعدم إمكانية عمر الغامدي من اللحاق والدخول بقائمة الفريق بداعي الآلام التي تداهمه في العضلة الضامة ويحتاج إلى المزيد من الوقت ليصل للجاهزية المطلوبة، ومن المتوقع أن يدخل الهلال المواجهة بتشكيل مكون من حسن العتيبي في حراسة المرمى وأمامه رباعي الدفاع عبدالله الزوري وماجد المرشدي وأسامة هوساوي ولي يونغ بيو، أما خط الوسط فسيتواجد به خالد عزيز وأحمد الفريدي ومحمد الشلهوب وثياغو نيفيز وويلهامسون، وسيقود ياسر القحطاني وحيدا خط المقدمة، وسيختتم الفريق العاصمي تحضيراته مساء اليوم بتدريب مغلق يدخل بعدها لاعبو الفريق لمعسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز في مقر النادي إعدادا للنهائي المرتقب.
من جهة ثانية، علمت «عكاظ» من مصادر مطلعة، أن الإدارة الاتحادية أنهت العديد من الالتزمات المالية من مقدمات عقود بعض اللاعبين، وفي مقدمتهم المحترف الجزائري عبدالمالك زيايه، والحارس مبروك زايد، والمحترف العماني أحمد حديد، يأتي ذلك في اطار حرص إدارة النادي على تهيئة الأجواء المناسبة للاعبين قبيل المواجهة النهائية التي ستجمع الفريق بنظيره الهلال غدا على كأس الملك للأبطال.
وتشير مصادر «عكاظ» أن مكافأة فوز الفريق بالبطولة المحلية الكبرى ستبلغ أكثر من 250 ألف ريال لكل لاعب إلى جانب المكافآت التي ستنهال على اللاعبين من قبل بعض أعضاء الشرف الداعمين والمخلصين.
على ذات الصعيد يضع المدرب هيكتور اللمسات الفنية النهائية على التشكيل الذي سيدخل به المواجهة المرتقبة وينتظر المدرب هيكتور الضوء الأخضر من قبل الجهاز الطبي بشأن المحترف العماني أحمد حديد الذي يعاني من آلام في عضلة الفخذ اليسرى وكانت نتائج الفحوصات الأولية قد أثبتت حاجة اللاعب للعلاج الطبيعي وتحوم الشكوك حول إمكانية مشاركته في المباراة الختامية ولم تتضح التشكيلة النهائية التي سيخوض بها اللقاء الحاسم في البطولة المحلية الكبرى وكان الفريق قد أجرى مرانا البارحة ركز من خلاله المدرب على شرح بعض نقاط الضعف والقوة في فريق الهلال عقب مشاهدة شريط الفيديو للمواجهة الماضية التي خاضها أخيرا أمام النصر وسيؤدي الفريق اليوم حصة تدريبية أخيرة قبل المغارة مساء إلى الرياض.
من جانبه نفى رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد، وصول عرض رسمي لإدارة ناديه من نادي أياكس أمستردام الهولندي لطلب خدمات الروماني ميريل رادوي بدءا من الموسم المقبل، وقال رئيس الهلال في تصريح تلفزيوني: تلقينا عروضا عديدة لرباعي الفريق الأجنبي من أندية أوروبية وهذا شيء مفرح بالنسبة لنا ويدل على أن اختياراتنا موفقة، والرباعي الأجنبي باقٍ مع الفريق في حال تأهل الفريق لدور الثمانية من دوري أبطال آسيا وأعتقد أن لدينا استقرارا في اللاعبين الأجانب ومن الخطأ الجسيم أن نفرط بأيٍ منهم إذا تجاوز الهلال دور الـ 16 من دوري الأبطال الآسيوي، وتابع: بالنسبة لرادوي لديه رغبة شديدة في إكمال مدة عقده والمتبقي منها 3 مواسم مقبلة وهي رغبة متبادلة خاصة وأن اللاعب وبحسب تأكيدات المدرب جيرتس يشكل ثقلا فنيا واضحا في تشكيل الفريق.
على صعيد آخر أجبر مدرب فريق الاتحاد الأرجنتيني إنزو هيكتور شركة صلة الرياضية على إلغاء المؤتمر الصحافي المقرر عقده ظهر اليوم لمدربي ناديي الاتحاد والهلال المتأهلين للمباراة النهائية لبطولة كأس الملك للأبطال ويأتي سبب إلغاء المؤتمر الصحافي لوصول مدرب فريق الاتحاد مع البعثة اليوم إلى الرياض وتم التنسيق مع إدارة نادي الهلال في هذا الشأن وتقرر عدم إقامة المؤتمر الصحافي لمدربي الفريقين.











خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي كأس الأبطال.. غداً


الرياض - واس

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - المباراة الختامية لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال للموسم الرياضي الحالي التي ستجمع فريقي الهلال والاتحاد مساء يوم غد الجمعة على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

وأعرب الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز باسمه واسم الرياضيين بالمملكة كافة عن بالغ الاعتزاز والتقدير للرعاية السامية الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين لهذه المناسبة التي تأتي تواصلاً لما يوليه - حفظه الله - وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية من رعاية واهتمام بالقطاع الشبابي والرياضي ومنسوبيه الذي اصبح يعيش ولله الحمد في مرحلة مزدهرة من النمو في فاعلياته ومناشطه المختلفة على الصعيدين المحلي والخارجي وتوجت بالعديد من المكتسبات الوطنية المشرفة.

وأبدى الرئيس العام لرعاية الشباب ثقته الكاملة في قدرة أعضاء الفريقين الهلال والاتحاد على تقديم المستوى المشرف والروح الرياضية المثالية من خلال هذه المباراة ليؤكدوا مجدداً ما وصلت إليه منتخباتنا وأنديتنا السعودية من مكانة متميزة على الساحتين المحلية والدولية وعلى ما تحظى به من اهتمام إعلامي وجماهيري محلياً وخارجياً.

كما قال نائب الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل: إن هذه الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين تأكيد جديد على مدى الاهتمام والرعاية التي يجدها شباب ورياضيو هذا الوطن الغالي من الملك المفدى وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - إيماناً منهم بالدور الكبير الذي ينهض به أبناء هذا الوطن تجاه خدمة دينهم ثم قيادتهم الحكيمة ووطنهم الغالي في شتى مجالات الحياة.




الدعيع يشارك في مباراة أساطير العالم.. وغيرتس يعلن تشكيلة النهائي


الدعيع وياسر وعزيز في تدريب سابق للهلال
الرياض - أسامة النعيمة

تلقى الهلال خطابا من اللجنة المنظمة لمباراة أساطير العالم التي ستقام في الجزائر يوم 27 مايو الحالي لدعوة قائد الفريق وحارسه محمد الدعيع للمشاركة إلى جانب نجوم العالم الذي سيحضرون للمشاركة في المباراة الودية أمام منتخب الجزائر المتأهل لنهائيات كاس العالم 2010م، التي تأتي في إطار الاستعداد للنهائيات كاس العالم في جنوب أفريقيا.





صورة ضوئية من خطاب الدعوة التي وجهت لـ «عميد لاعبي العالم»



الجدير بالذكر أن مدير إدارة الكرة والنجم السابق سامي الجابر تلقى الدعوة ذاتها للمشاركة في الاحتفالية مع أساطير الكرة العالميين.

من جهة ثانية استقر مدرب الهلال غيرتس على القائمة التي ستدخل مواجهة النهائي غدا (الجمعة) أمام الاتحاد في كاس خادم الحرمين الشريفين للأبطال من خلال التدريب المغلق أمس التي تكونت من حسن العتيبي، وعبدالله الزوري، وماجد المرشدي، وأسامة هوساوي، والكوري لي، وعبداللطيف الغنام، وعمر الغامدي، ونواف العابد، وتياغو نيفيز، وفيلهامسون، وياسر القحطاني، وسيتواجد بدكه الاحتياط الدعيع، وخيرات، والشلهوب، والمحياني، وعزيز، وسلمان الفرج، والصويلح، بينما تأكد غياب الثنائي النامي والعنبر لعدم جاهزيتهما.

من جهه ثانية تقرر إلغاء المؤتمر الصحفي لمدربي الفريقين والمقرر له اليوم والمنظم من شركة "صلة" الرياضية بمناسبة النهائي، واعتذر المدرب غيرتس عن التحدث للإعلام أمس مفضلا أن يكون حديثه بعد المواجهة النهائية.



صفقة أهلاوية هلالية سرية..ومعتز الموسى يلحق بشقيقه
جدة – نايف مشهور:

كشفت مصادر (دنيا الرياضة) عن مفاوضات سرية أهلاوية هلالية مدوية للوسط الرياضي بعد نهاية كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال يوم (الجمعة) المقبل بشأن صفقة انتقال لاعب هلالي دولي لصفوف النادي الأهلي بالاتفاق ما بين رجالات الناديين وسط تكتم كبير لإنهاء الصفقة لصالح الأهلي الذي سيستفيد من خدمات اللاعب الدولي اعتبارا من الموسم الرياضي المقبل بعد التوجه الأهلاوي الجاد في تجديد عناصر الفريق الأساسية بعد فشل العناصر المحلية الموجودة في تحقيق بطولات تسعد الجمهور الأهلاوي.

وأكدت المصادر بأن الصفقة مازالت في طريق المفاوضات ما بين الطرفين رغم الموافقة المبدئية التي أبدتها الإدارة الهلالية لانتقال لاعبها للأهلي، إلا أن الإدارتين لم تتفقا على الأمور المالية الخاصة بالصفقة التي ستكون كما أكدت المصادر حديث الوسط الرياضي وعطلها من الإتمام النهائي المرتقب. وفي شأن آخر أنهى الأهلاويون يوم أمس قضية محور الفريق المنتقل من النصر مؤخرا لصفوف الأهلي منصور الموينع الشائكة ما بينهم وبين مدير أعماله بعد أن اتفقا على تسديد المبلغ المالي المتبقي خلال اليومين المقبلين ليتمكن اللاعب العودة بعد فترة الإجازة الحالية للتدريبات بشكل مغاير وبروح معنوية مرتفعه مختلفة عن الفترة الماضية، في حين أقنعت صفقة انتقال مدافع الوحدة كامل الموسم أخاه ولاعب خط الوسط معتز الموسى في البقاء في صفوف ناديه بجوار أخيه كامل المنتقل حديثاً، مبديا معتز موافقته على العرض الاحترافي المقدم له من إدارة الأهلي نهاية الموسم الحالي لمدة ثلاث سنوات. وأكدت فيه مصادر (دنيا الرياضة) أيضا عن فتح الأهلاويين المجال لعدد من نجوم الفريق الحالي في البحث عن عروض محلية بنظام الإعارة، مع إبداء المجال لعدد آخر في البحث عن عروض انتقال بشكل نهائي من الفريق بناء على التقرير الذي سلمه مدرب الفريق البرازيلي سيرجو فيارياس لإدارة الكرة بعدم رغبته في استمرار عناصر معينة في الفريق مع عودة اللاعبين المعارين هذا الموسم.




اجتماع فني من أجل التنسيق لنهائي الأبطال.. ظهر اليوم
الرياض – حمد الصويلحي

تعقد الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم الاجتماع الفني ظهر اليوم في مقر الاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك للتنسيق لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين الهلال والاتحاد مع ممثلي الناديين ومسؤولي شركة "صلة" و"موبايلي" لتحديد بعض الأمور المتعلقه بالشؤون التنظيمية، وألوان الفريقين، والعدد المحدد من كل فريق للصعود إلى المنصة في التتويج، ونسبة الإعلانات المحددة لكل من شركة "صلة" و"موبايلي" حتى لا يكون هناك تضارب في الصلاحيات المناطة بكل شركة.

وسيكون هناك احتفالية خاصة في أرض الملعب بعد نهاية المباراة للفريق البطل، وذلك بعد نهاية التتويج من خادم الحرمين الشريفين.






كأس الملك تقترب من جدة .. وتبتعد عن الرياض ..
الارتباك والأخطاء يقلقان الهلاليين.. وروح الاتحاد تفتح أمامه أبواب البطولة الكبيرة
الرياض-فياض الشمري

يدخل الهلال والاتحاد نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لأندية النخبة بظروف مختلفة تكشف بوضوح افضلية أحدهما على الآخر وحظوظه الكبيرة بمصافحة اللقب للمرة الاولى، ومن واقع المباراتين الاخيرتين التي خاضهما الفريقان الكبيران في هذه البطولة يتضح افضلية (العميد) والانسجام الكبير بين خطوطه وسرعته في تجاوز ازمته المتمثلة بخروجه من البطولة الاسيوية على يد ذوب آهان الايراني واصراره على التعويض وانهاء الموسم ببطولة جديدة تنسي جماهيره الاخفاقات المحلية السابقة التي تعرض لها فهذا الفريق على الرغم من التجاذبات التي عاشها وحكاية الخلافات الشرفية مع الادارة والانتقادات التي طالتها واتهام بعض اللاعبين بالتأثير على قراراتها الا انه سرعان ما عاد الى وضعه الطبيعي وحتى وهو بعيد عن جماهيره ويلاقي الشباب خارج ارضه كان في قمة حضوره، وقدم مستوى كبيرا ليكرر فوزه على الشباب بفضل النهج الجيد لمدربه الارجنتيني هيكتور وروح افراده العالية وحراسته الجيدة بوجود مبروك زايد ودفاعه المتماسك بحضور راشد الرهيب وحمد المنتشري ورضا تكر وصالح الصقري فضلا عن خط الوسط المنظم بوجود سعود كريري ومناف ابو شقير واحمد حديد والقلب النابض للفريق محمد نور وهجومه القوي ممثلا بالخطير الجزائري عبدالملك زيايه والعائد بقوة وصاحب افضل رأس عرفته الملاعب السعودية حتى الآن نايف هزازي الذي اسعد جماهير فريقه وجماهير المنتخب بعودته معافىً بعد الاصابة التي تعرض لها وابعدته عن فريقه فترة طويلة.

في المقابل يعيش الهلال ارتباكاً في الاداء خصوصا في الشوط الثاني او عندما يتقدم على الخصم دون ان يكون هناك سبب واضح على الرغم من الارواق المميزة في يد مدربه البلجيكي غيرتس الامر الذي جلب الخوف لجماهيره واقلقها كثيرا من ان ذلك سيؤثر عليه في المباراة النهائية على الرغم من فوزه التاريخي على منافسه النصر في الذهاب 5-3 وتعادله معه ايابا 1-1، واذا ما ظهر الفريق الازرق بتلك الصورة التي كان عليها في الشوط الثاني من مباراتيه في نصف النهائي للبطولة فربما تعرض الى هزيمة تاريخية تجعل الاتحاد يرد اعتباره من خماسية الدوري وتنسي جماهيره كل المكتسبات التي حققها طوال الموسم بدليل اوضاعه المبعثرة واوراقه غير المرتبة، فالحراسة وان اجاد حسن العتيبي كثيرا امام النصر الا ان خروجه غير الموقوت وعدم تفاهمه مع الدفاع يحرج فريقه كثيرا، كذلك الحال لللدفاع الذي يتقدم فيه الثنائي عبدالله الزروي ومحمد النامي الى الامام دون التحصين الجيد والحماية الكافية من خط الوسط، ولم يكن ماجد المرشدي وزميله اسامة هوساوي بذات الكفاءة العالية وان كان الاول ظهر بصورة جيدة امام النصر الاحد الماضي، ويعاب عليهما الارتباك وسهولة اختراقهما والتزاحم على الكرة دون تفاهم الامر الذي سيسهل مهمة الهجوم الاتحادي اضافة الى التراجع الخطير لمستوى هوساوي.

بالنسبة لخط الوسط الهلالي فهو في ظل غياب (النجم اللامع) رادوي سيكون موقفه صعبا للغاية فعزيز لم تتضح مشاركته بعد وحتى وإن استعان به المدرب فهناك مخاوف هلالية من تكرار سيناريو العام الماضي في نهائي الدوري، كما ان البديل عبداللطيف الغنام يعاني من البطء وهو مايتيح استخلاص الكرة منه بسهولة، اما البرازيلي نيفيز فهو يغيب مرات ويحضر مرة واحدة ربما لاتكون امام الاتحاد، ويعاني محمد الشهلوب من الضعف الجسماني الذي يفقده توازنه وضياع الكرة منه والتمرير الخاطىء احيانا، ولم يكن السويدي امام النصر بذات المستوى الذي كان عليه في مباريات سابقة إذ تراجع مستواه كثيرا، ولو شارك احمد الفريدي فإنه ما لم يتخلص من النرفزة التي ابعدته في مباريات سابقة بالبطاقة الحمراء فإنه سيضع فريقه ومدربه في حرج كبير،اما الهجوم بتواجد ياسر القحطاني وحيداً فهو يسهل من مهمة دفاع الخصم في اضعاف خطورة الهجمات الهلالية ان لم يكن القضاء عليها، ويضاف الى ذلك ان القحطاني كان حاضرا في لقاء الذهاب مع تسجيله لهدفين في مرمى النصر عكس الاياب.

(العميد) مرشح لرد اعتباره بخماسية .. و(الزعيم) يعاني من تراجع مستويات أبرز عناصره
كل هذه المعطيات تقرب الاتحاد من اللقب الكبير وتمنحه فرص تعويض موسم كامل لانه سيجد فريقه شبه مستسلم ويعيش تراجعاً في الاداء وعدم الاستقرار في التشكيلة، فضلا عن الفوضوية الفنية التي يعيشها اثناء المباراة حتى لو تقدم على خصمه بالتسجيل فإنه سرعان ما تكثر الاخطاء لديه وتطغى الفردية على بعض افراده ويغيب التنظيم المطلوب عن صفوفه، عكس (العميد) الذي اظهر شخصيته القوية امام الشباب وكان يقدم اداء تصاعديا اكسبه احترام الكثير وجعلهم يرشحون بنسبة كبير لانتزاع اللقب الذي خسره في النسختين الماضيتين على يد الشباب.

ختاما بغض النظر عن الفائز في النهائي الكبير فإننا نتمنى من اعضاء الفريين العريقين نشر ثقافة الروح الرياضية العالية داخل الملعب وان يقدما اداء يرتقي الى اهمية المناسبة وصفوة النجوم في قائمتهما وان يجعلا ختام الموسم مسكاً.



جماهير (الزعيم) ترسم لوحة الوفاء مع نجوم الفريق


جمهور الهلال حضر بكثافة وحيا نجومه بطريقته الخاصة
الرياض – حمد الصويلحي

الجميع يعرف أن وقود اللاعبين دائما هو الجمهور، فهم السند الحقيقي لنجوم أنديتهم بمؤازرتهم عبر تشجيعهم الممزوج بالفعالية وقوة الحضور وهذا ما جسدته جماهير الهلال على أرض الواقع إذ لم تكتف بحضورها المميز والفعال دائما، ولكنها قامت أيضا برسم صورة فنية رائعة في مدرجات استاد الملك فهد الدولي أثناء مباراة "الديربي" بين الهلال والنصر حينما قامت بمساندة مدرب الفريق ولاعبي الفريق الأجانب والمحليين وذلك برفع أعلام كبيرة تمثل أعلام دول هؤلاء اللاعبين في خطوة إيجابية ساهمت في الرفع من الروح المعنوية للاعبيها وإدخال الفرح والحماس إلى قلوبهم.

جمهور الهلال لا يزال يواصل حضوره المميز في المدرجات والذي دائما ما نراه يساهم في رفع راية الفريق وتحقيق النتائج الإيجابية، فهم دائما أهل لأصعب المهمات، وذلك بوقفتهم مع الفريق حينما تجتمع عليه الظروف المدلهمات، فقد ساندوه على تخطي أقسى العقبات ليزفونه دائما عريساً للبطولات وصديق للمنصات، فهم سر انتصارات الزعيم الدائمة وهم من يملكون خارطة الطريق التي تصل بفريقهم إلى طريق المنصات.



الهلال والاتحاد.. كسر حاجز ال50 أم إنقاذ موسم متعثر..؟


بريدة – سلطان السيف

من جديد، أنصفت الكرة الهلال والاتحاد، ووضعتهما وجهاً لوجه أمام كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، في نهائي ينتظر أن يكون ختاماً رائعاً لموسم كروي مليء بالتقلبات والأحداث داخل الملعب وخارجه، غير أن الفريقين سيدركان أهمية اللقب الذي سيتسلمه أي منهما من يدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وسينظر الفريقان إلى ماضيهما مع البطولة حديثة العهد، إذ خسر الهلال فرصة الوصول إلى النهائي في مناسبتين، وتحديداً عندما خسر من الاتحاد في النسخة الأولى ومن الشباب في الموسم الماضي، وكلتا الخسارتين كانت في الدور نصف النهائي.

ويبدو أن متابعي الكرة السعودية سيجدون أنفسهم أمام مواجهة من العيار الثقيل على مستوى الحضور الجماهيري، قياساً بنتائج الفريق (الأزرق) اللافتة هذا الموسم، وحرص جماهير الاتحاد على عدم التخلي عن فريقها في أصعب الأوقات، ومراحل الحسم، ما ينبئ بمواجهة جماهيرية من نوع آخر ستشهدها مدرجات استاد الملك فهد في الرياض مساء غد (الجمعة).

وأسعد الهلال محبيه هذا الموسم، بحصوله على كأس دوري "زين" للمحترفين قبل نهايته بثلاث مراحل، وانتزاع كأس ولي العهد من قبضة الأهلي ووصوله إلى حاجز ال50 بطولة، مايشكل دافعاً لدى الهلاليين لكسب النزال الكبير، عدا الوقوف على نهائي بطولة الأمير فيصل بن فهد المخصصة للفرق الأولمبية.

ويعيش (الزعيم) أفضل فتراته، إن كان على الصعيد الفني أو الإداري والنفسي، بفضل خطة إدارته التي ساهمت بشكل مباشر في وصوله إلى هذه المرحلة، بالإضافة لوجود المدرب البلجيكي اريك غيرتس على رأس الجهاز الفني، وهو المدرب الذي أحدث نقلة نوعية في إدارة الفرق في الجانبين الفني والإداري، حيث ضبط المدرب البلجيكي الصارم الأمور داخل الفريق (الأزرق) وابتكر طريقة هي الأولى في الأندية السعودية، تركزت على تواجد اللاعب في مقر النادي صبيحة كل يوم، وهو ما لم يعتده اللاعب السعودي.

وأعاد غيرتس الكرة الممتعة للهلال بعد سنوات عانى فيها من تواجد المدربين العاشقين للتحفظ الدفاعي وهو ما لم يرضِ أنصار الفريق، حتى وهم يحقق البطولات تباعاً.

وباستثناء غياب لاعب المحور الدفاعي الروماني ميريل رادوي بداعي حصوله على بطاقتين صفراوين، لن يعاني الهلال من مشاكل فنية، إذ يشكل (المقاتل الروماني) ثقلاً فنياً واضح المعالم في منتصف الميدان بالنسبة للهلال، يقابل ذلك حنق هلالي على الأصعدة كافة تجاه تصرفات زميله لاعب المحور خالد عزيز، الذي عُوقب غير مرة، إزاء تعدد غيابه عن التدريبات بعذر أو بدون.

أمام ذلك لن يكون أمام الاتحاد سوى الفوز في اللقاء المرتقب، وضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، أهمها أن الفريق سينقذ موسمه من النسيان بعد خروجه من الاستحقاقات المحلية والخارجية كافة، وكسر حاجز الحظ العاثر الذي لازم (العميد) في هذه البطولة، إذ خسر الاتحاد اللقاءين النهائيين في النسختين السابقتين، فضلاً عن الفوز على الهلال في مواجهة "الكلاسيكو" وتعديل الكفة بين الفريقين، إثر نجاح الهلال بالتفوق على الاتحاد في دوري "زين" للمحترفين هذا الموسم.

ويعاني الاتحاديون من تراكمات فنية وإدارية عدة، إذ لا يبدو حال الفريق (الأصفر) جيداً هذا الموسم، إن كان على الصعيد الفني، بعد إقالة الأرجنتيني غابريال كالديرون، والتعاقد مع ابن جلدته آنزو هيكتور، أو حتى على الصعيد الإداري، إذ يواجه إداريو الفريق انتقادات حادة من المعارضين.

ويعوّل الاتحاديون على عناصر الخبرة، وهم قائد الفريق محمد نور وزملاؤه سعود كريري ورضا تكر وصالح الصقري، بالإضافة للاعبين الأجانب الذين ينتظر أن يقدموا كل مالديهم في اللقاء.

ولا يعاني الفريق الاتحادي من غيابات بفعل الإيقاف، ما يجعل الخيارات متعددة أمام الأرجنتيني هيكتور الذي نجح في الموسمين الماضيين، برفع كأس البطولة، مع فريقه السابق (الشباب).

ويؤمن هيكتور بأهمية إعداد الفريق نفسياً قبل المواجهة، وهو المدرب الذي نجح كثيراً في المهمات التي تسند إليه، وهو ما يسعى إليه قبل "الكلاسيكو" المنتظر، في وقت ينتظر فيه مسيّرو (العميد) وقوف جماهيرهم في الرياض خلف فريقهم ومساعدته في الخروج من الموسم ولو ببطولة واحدة تحفظ ماء وجه الفريق الذي لطالما حقق العديد من البطولات المحلية والخارجية في العقد الأول من الألفية الجديدة.




كامل المر: لا أعرف شيئًا عن عرض الهلال
الرياض - حمد الصويلحي

تواترت أنباء غير رسمية خلال الأيام القليلة الماضية تؤكد أن إدارة الهلال تفاوض الظهير الأيمن بالوحدة كامل المر لتدعيم الجهة اليمنى بالفريق، التي يشغلها حاليا اللاعب الكوري يونغ بيو، ولكن اللاعب أكد ل "دنيا الرياضة" أنه لم يتلق أي عرض رسمي حتى الآن حيث وقال: "سمعت وأقرأ بعض ما تناولته وسائل الإعلام حول رغبة بعض الأندية لمفاوضتي ومن ضمنها الهلال، كما ذكر وشاهده الجميع، وبالنسبة لي فلم يصلني أي أمر رسمي؛ لأن هذا الأمر يخص إدارة الوحدة التي ارتبط معها بعقد رسمي لم ينته حتى الآن، ولا أعرف هل وصل للإدارة عروض أم لا". وحول الفترة المتبقية من عقده ودخوله الستة أشهر وهل سيلتفت للعروض التي تصله رد بقوله: "لم يتبق على دخول إلى فترة الستة أشهر إلا أشهر قليلة، وبعد ذلك سأحدد وجهتي المقبلة، أو البقاء مع الفريق، ولكن تبقى الأولوية للوحدة، وإذا ما قدمت لي الإدارة العرض المناسب لي فبالتأكيد أنني سأجدد عقدي، وبالنسبة للعروض الأخرى فسأتركها خيارا ثانيا خصوصا أن تعديل لائحة لجنة الاحتراف كان في صالح اللاعبين وأعطاهم حرية أكبر".




«زورو» الهلال... ونهائي دوري الأبطال
وليــد الحميــدان

لا أحد ينكر أن اللاعب رادوي ومن أفضل واهم العناصر الأجنبية التي لعبت في الدوري السعودي خلال السنوات الماضية ، ولكن قد ينكر البعض ذلك ولكن في قرارة أنفسهم يعترفون بثقله داخل الملعب ، خاصة إذا علمنا أنه يندر وجود مثله في زمن الاحتراف الحالي ، وذلك لوجود ميزات يصعب وجودها في أي لاعب كان .

قد يختلف البعض معي ويتفق البعض الآخر ولكن لو فكرنا قليلاً لوجدنا أن رادوي يلعب في خانة المحور الدفاعي ومع ذلك نشاهده يسجل ويصنع الأهداف ، وكان آخر تلك الصناعة في المباراة الماضية .

ما يهمني في كل هذا غياب ( القلب الشجاع ) عن أهم مباراة في هذا الموسم ، وهل غيابه سيؤثر أم لا ؟ باعتقادي أنه سيؤثر وذلك لعدة أشياء أولها أنه لايوجد لاعبي محاور في نادي الهلال بقدرات رادوي وهذا الشيء ليس تقليلاً من اللاعبين الموجودين ولكنها الحقيقة المرة التي لا ترضي الجماهير الهلالية ، وكذلك اللعب بروح قتالية كبيرة ، ولعبه طيلة الموسم بمستوى ثابت .

لو رجعنا بالذاكرة إلى الوراء قليلاً لشاهدنا أن غياب " زورو" الهلال في بعض المباريات عن الفريق إما لإيقاف أو إصابة يعد مؤثراً على الوسط الهلالي كما نلاحظ أن هناك فجوة كبيرة بين الوسط والدفاع يحدثها هذا اللاعب جراء غيابه ، فما بالك أيها القارئ عندما يغيب عن مباراة مهمة جداً .

قد يقول البعض إن الهلال لا يعتمد على لاعب معين إنما فريق متكامل الصفوف ويكمل بعضه ، فنقول إن كلامه صحيح ولكن رادوي بشهادة النقاد والمتابعين للكرة السعودية يقولون غير ذلك، إذاً كيف سيكون حال الهلال بدون رادوي في المباراة النهائية ؟ وهل سيكون دفاع الهلال ممراً سهلاً للفريق الاتحادي كل هذا ما سنعرفه غداً في كلاسيكو الكرة السعودية .

خارج النص

- خالد عزيز هاهي الفرصة أتت إليك لكي تصالح الجماهير الهلالية ، فهل تصالحها أم تخذلها كعادتك ؟


















الشريفين يرعى المباراة النهائية لكأس الأبطال

الرئيس العام ونائبه : الرعاية الكريمة دليل على التطور الكروي

واس - الرياض



يرعـى - بمشيئـة اللـه تعالى - خـادم الحرميـن الشريفيـن الملـك عبد اللـه بـن عبـد العزيز آل سعود - حفظه الله - المباراة الختامية لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال للموسم الرياضي الحالي التي ستجمع فريقي الهلال والاتحاد مساء يوم غد على استاد الملك فهد الدولي بالرياض .وأعرب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم - في تصريح صحفي بهذه المناسبة - باسمه واسم الرياضيين بالمملكة كاف
avatar
المعروف
ابصرخ بكِل مَـافِيني~[ يادَنيَا ماتهميني
ابصرخ بكِل مَـافِيني~[ يادَنيَا ماتهميني

الانتساب : 27/10/2009
المشاركات : 599
الجنس : ذكر
المدينه : العلا الشماليه

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار الهلال ليوم الخميس 22/5/1431هـ من الصحف

مُساهمة من طرف شموخ انسان في السبت مايو 08, 2010 3:21 am

لآهنت أخوي المعروف
بـ التوفيق لـ هلـآلنآ وفالنآ اللقب الـ 51


_________________


avatar
شموخ انسان
ღ ما يضيق صدر الهوآوي ღ
ღ ما يضيق صدر الهوآوي ღ

الانتساب : 29/10/2009
المشاركات : 552
الجنس : ذكر

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى